الإمارات تجهّز لإرسال مسبار فضائي لـ«المريخ» في عام 2021

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كيه» أن شركة «ميتسوبيشي» اليابانية للصناعات الثقيلة تلقت طلبا من دولة الإمارات العربية المتحدة بإرسال مسبار فضائي إلى كوكب المريخ.

وأوضحت الهيئة، الأربعاء، أنه من المتوقع أن ينطلق المسبار الذي تطوره دولة الإمارات العربية على صاروخ من طراز «H2A» من مركز «تانيجاشيما» الفضائي، جنوب غربي اليابان في عام 2020، وتابعت: «وفقا للجدول ستصل المركبة إلى كوكب المريخ في عام 2021 للتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات».

وتقول شركة «ميتسوبيشي» للصناعات الثقيلة إن الصاروخ من طراز «H2A» هو وسيلة الإطلاق الأحدث والأكثر جدارة بالثقة في اليابان في الوقت الراهن.

ومن المتوقع أن تساعد الصفقة على تعزيز مجال الصناعات الفضائية اليابانية بصورة أكبر في خضم المنافسة المحتدمة في السوق العالمية لإطلاق الصواريخ.

وقام مسؤولون من وكالة الفضاء الإماراتية ومن وكالة اليابان لاستكشاف الفضاء الخارجي بالتوقيع على الاتفاق لتوسيع التعاون في مجال استكشاف الفضاء، ويشمل الاتفاق تدريب الأفراد واستخدام مختبر الفضاء الياباني «كيبو».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق