انفراد.. ننشر مسودة تعديلات الجبلاية على اللائحة قبل العمومية الطارئة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
حصل "اليوم السابع" على المسودة النهائية للتعديلات، التى ينوى مجلس إدارة اتحاد الكرة إجراءها فى لائحة النظام الأساسى للجبلاية، خلال الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية يومى 2 و3 أبريل المقبل.

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا ساخنا غدا، لمناقشة هذه التعديلات قبل عرضها على الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ثم على الجمعية العمومية للتصويت عليها.

يأتى على رأس التعديلات، بخصوص المادة 35 والخاصة بأحقية رئيس اتحاد الكرة فقط الحق فى تعيين أو فصل المدير التنفيذى للجبلاية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تقرر إلغاؤها ليصبح أول تقليص لصلاحيات رئيس الجبلاية.

المادة 46: تم تعديلها لتصبح أحقية المجلس فى تعيين لجنة التظلمات "الاستئناف" بدلا من ترشيحها فقط فى اللائحة القديمة على أن يتم عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية للتصويت عليها بعد ترشيحها من المجلس.

المادة 45: والخاصة بالسلطة بالقضائية تم تعديلها بحيث يكون لاتحاد الكرة ولجنة التحكيم التى ينشأها، الحق فى فض المنازعات بين أعضائها محليا، أما فى المنازعات مع أطراف خارجية فيحتكم فيها إلى الفيفا، ما يعنى حرمان الأندية واللاعبين من اللجوء إلى الفيفا فى حالة وجود نزاع محلى، كما كان الحال فى اللائحة القديمة.

المادة 62 : والخاصة بوضع رابطة الأندية وتم تعديل هذه المادة ليصبح تشكيل هذه الرابطة بالانتخاب لعدد سبعة أعضاء "رئيس و5 أعضاء" ومرشحين بمعرفة أنديتهم من غير أعضاء مجلس ادارة النادى، ويكون اختصاصاتها توزيع الحقوق الخاصة بالأندية طبقا للنسب المقررة، ووضع ضوابط للإيرادات والصرف منها للأندية والرابطة، على أن يكون عمل لجنة المسابقات حسب قواعد وشروط المسابقات التى يضعها اتحاد الكرة.

كما تم تعديل اختصاصات لجنة التحكيم الخاصة بنظر المنازعات كبديل للمحاكم العادية، بحيث تصبح لجنة التحكيم وتنظر المنازعات وهى لجنة مستقلة بالاتحاد المصرى لكرة القدم طبقا للشروط المحددة.

ولم تتطرق التعديلات إلى المادة 30 فقرة 6 والخاصة "ببند الـ8 سنوات"، حيث لم يتم تعديل هذا البند ليصبح كما هو حيث لا يحق لأى عضو الترشح لعضوية المجلس لاكثر من دورتين متتاليتين.

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (1)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (2)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (3)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (4)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (5)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (6)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (7)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (8)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (9)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (10)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (11)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (12)

جمال علام، لجنة الاندية، رابطة الاندية، لائحة النظام الاساسى (13)

- هانى أبو ريدة وعلام فى مران الفراعنة اليوم قبل السفر إلى نيجيريا

- لهيطة: انتهاء أزمة "باسبور" مؤمن زكريا.. وتأشيرة نيجيريا جاهزة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق