تفاصيل عودة طارق عبدالجابر إلى مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الإعلامي طارق عبدالجابر إنه قرر العودة إلى القاهرة في الأسبوع الأول من شهر إبريل، أحد أيام 2 أو 3 أو 4، وفقا لحجز الطيران المتاح.

وأضاف «عبدالجابر»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أنه يشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على السماح له بالعودة، معبرًا عن ندمه على ترك مصر والانضمام للعمل في قنوات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في تركيا.

وتابع «عبدالجابر»: «أخطأت بتركي مصر، لكني لم أحرض على الدولة، أو قتل رجال الجيش والشرطة، وندمان على تركي مصر، ولم يكن يجب أن أسافر، كنت بقول يسقط حكم العسكر، لكني لم أدع إلى القتل أو أحرض ضد أحد».

ولفت «عبدالجابر» إلى أن سماح السلطات المصرية له بالعودة دليل على أن الدولة ترحب بأبنائها، مقدمًا الشكر إلى الصحفيين والإعلاميين المطالبين بالسماح له بالعودة إلى مصر.

بدوره، قال طارق العوضي، المحامي فى مركز دعم الدولة بالقانون، إن «عبدالجابر» سيعود إلى القاهرة أوائل إبريل المقبل، مشيرا إلى أنه في انتظار حجز شركة الطيران والعودة.

وأضاف «العوضي»، في بيان صحفي، أنه تقرر عقد مؤتمر صحفي لتوضيح جميع الحقائق لدي وصوله مطار القاهرة الدولي، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة تحديد موعد عودته على وجه التحديد.

كان الكاتب الصحفي عبدالله السناوي كشف عن أنه «خلال الأيام المقبلة تعود إلى القاهرة بترتيب رئاسى خاص بعض الشخصيات الإعلامية التي تورطت فيما لا يصح التورط فيه، من الالتحاق بفضائيات في اسطنبول تناهض 30 يونيو، ومن بينهم الإعلامى طارق عبدالجابر، الذي يعانى من مرض عضال في مستشفى بالعاصمة اليونانية أثينا».

يُشار إلى أن «عبدالجابر»، الذى عمل منذ سنوات مراسلاً للتليفزيون المصري بفلسطين، مقيم حاليا في اليونان منذ خروجه من مصر في ديسمبر 2013، وأقام في الولايات المتحدة الأمريكية عدة شهور، حتى جاء له عرض تقديم برنامج تليفزيوني على قناة الشرق القطرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق