صحفي تركي: «أردوغان» يريد أن يسجن كل معارضيه

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الصحفي التركي، كان دونار، رئيس تحرير صحيفة «جمهورييت» التركية، الذي تبدأ محاكمته، الجمعة، في إسطنبول، هو وزميله أرديم جول، مدير مكتب الصحيفة في أنقرة، بتهمة «التجسس، وإفشاء أسرار الدولة» إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يريد أن يسجن كل معارضيه.

وأضاف في حوار نشرته معه صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية، الجمعة، إنه حين يغيب القانون في دولة فكل فعل يمكن أن يرتكب ضد القانون يصبح واقعاً، وأنه في ظل تلك الظروف لا يمكن توقع تحقيق العدالة في إشارة إلى عدم اعتراف أردوغان بالحكم الذي أصدرته المحكمة الدستورية التركية بإطلاق سراح دونار وجول.

واعتبر كان دونار الذي يحاكم بسبب نشر تحقيقاً استقصائيا يكشف تسليم المخابرات التركية أسحلة لمتمردين سوريين هذا الحكم «تاريخيا» بالنسبة للصحفيين الأتراك المحبوسين لأنه اعتبر أن سجن الصحفى بسبب مهنته لا يهدف إلى معاقبته فقط بل إلى منع الآخرين من الكتابة بحرية وهكذا، فهو يلفت الانتباه إلى خطورة الرقابة الذاتية.

وأكد أن «أردوغان حالة استثنائية في تاريخ الجمهورية التركية وهو يعتبر أن أي نقد بمثابة تهديد وأن كل تهديد هو عمل إرهابي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق