رئيس وزراء بلجيكا يطالب مواطنى بلاده بالهدوء والحفاظ على وحدتهم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حث رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل الثلاثاء، مواطنى بلاده على التحلى بالهدوء والحفاظ على الوحدة فى أعقاب التفجيرات التى شهدتها بروكسل، مشددا على أن حكومته تتابع الأوضاع "دقيقة بدقيقة" بالتنسيق مع كل المصادر الأمنية وفرق الإغاثة، كما أعرب عن شكره وتقديره لخدمات الأمن على المجهود، الذى قامت به- حتى الآن- فى التعامل مع هذه الهجمات.

وأعرب رئيس الوزراء البلجيكى- فى مؤتمر صحفى، نقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) مقتطفات منه- عن تعاطفه مع ضحايا التفجيرات، مقدما تعازيه لأهالى القتلى ودعمه للأشخاص الذين مازالوا ينتظرون "سماع أى أنباء عن ذويهم". ووصف ميشيل، اللحظات التى تعيشها بلجيكا حاليا بـ "السوداء".

وقال: أن هجومين وقعا اليوم فى بروكسل الأول فى مطار "زافنتيم" والثانى فى محطة مترو "مالبيك"، مؤكدا أن أول قرار تم إتخاذه هو توفير الرعاية اللازمة للمصابين وإجلاء جميع الأشخاص من مواقع الهجمات ونقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

وأكد رئيس الوزراء سقوط عشرات القتلى وعشرات المصابين الذين يرقد بعضهم فى حالات خطيرة جراء الهجمات التى وقعت فى بروكسل.

وأشار إلى أن السلطات تعمل- فى الوقت الحالى- على تقييم التهديدات ورفع الإجراءات الأمنية إلى مستويات عالية، مضيفا أنه جارى اتخاذ إجراءات أمنية إضافية كما أنه تم نشر تعزيزات من الجيش للعمل مع قوات الشرطة ودعم مهامها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق