الزعيم الكورى الشمالى يتفقد تدريبات نهائية لإطلاق قذائف صاروخية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم /الثلاثاء/ إن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون أشرف على تجربة إطلاق قذائف صاروخية جديدة من العيار الثقيل.

وأضافت الوكالة أن الزعيم كيم أعرب عن رضاه التام بنتيجة تجربة اطلاق قذائف صاروخية بعيدة المدى من العيار الثقيل.

وأشارت الوكالة إلى أن التدريبات انطوت على تجارب نهائية لإطلاق القذائف الصاروخية ذات العيار الثقيل توطئة لنشرها لتكون جاهزة لضرب أهداف رئيسية فى كوريا الجنوبية داخل نطاقها.

وقالت الوكالة إن "كيم" أشاد بجهود العمال والعلماء والفنيين لتطوير نظام القذائف الصاروخية، قائلا إن هذا النظام يسهم استراتيجيا فى تعزيز قدرة القوات الجيش الشعبى الكورى الشمالى على توجيه ضربة لأهداف العدو فى المنطقة الجنوبية.

وألمحت الوكالة إلى أن الزعيم كيم يركز على تطوير قذائف صاروخية، مشيرة إلى أنه بادر بتطوير نظام القذائف الصاروخية البعيدة المدى ذات العيار الثقيل، وقاد مشروع البحث والتطوير للنظام خلال السنوات الثلاث الماضية وأشرف على إطلاق اختبارى لـ14 مرة.

وكانت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية قد أعلنت أمس الاثنين عن أن كوريا الشمالية أطلقت 5 قذائف صاروخية قصيرة المدى فى غضون الساعة 3:19 إلى 4:05 بعد ظهر يوم الاثنين نحو البحر الشرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق