الحوثيون يشترطون على مبعوث الأمم المتحدة وقف الحرب قبل أى مفاوضات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

على الرغم من أجواء التفاؤل التى سبقت زيارة إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن والأنباء والتحليلات التى تحدثت عن قرب الاتفاق على عقد جولة ثالثة من المفاوضات بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الموالى للرئيس السابق إلا أن ولد الشيخ غادر صنعاء بعد ظهر أمس دون أن يعقد مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن نتائج محادثاته فى صنعاء كما صرح لدى وصوله.

وخلال الزيارة التى استمرت يومين عقد ولد الشيخ اجتماعا واحدا فقط مع ممثلى جماعة أنصار الله الحوثيين وحزب المؤتمر ولم يدل بأى تصريحات لتتراجع إمكانية عقد جولة ثالثة من المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين وصالح والتى كان من المرجح عقدها أوائل الشهر القادم.

ونقلت وكالة خبر للأنباء التابعة لحزب المؤتمر حليف الحوثيين عن مصدر سياسى أن ملخص ما خرج به ولد الشيخ من لقاء صنعاء كان التأكيد على الاستعدادات لمناقشة أى موضوع فى أى وقت بعد وقف الحرب ولم يتم الاتفاق على أى شيء مما كان لدى المبعوث الأممى.

وأشار المصدر إلى أن ولد الشيخ سيعود إلى الرياض ومنها إلى الأمم المتحدة ليعرض تقريرا خاصا بنتائج محادثاته فى دول المنطقة بشأن الأزمة اليمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق