تونس تعيد فتح حدودها مع ليبيا بعد 15 يوما على اعتداءات بن قردان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية الثلاثاء اعادة فتح نقاط العبور مع ليبيا التى اغلقت بعد اعتداءات الجهاديين فى بن قردان فى السابع من مارس.

واوضح المتحدث باسم الوزارة ياسر مصباح لوكالة فرانس برس ان اعادة فتح معبر راس جدير على البحر الابيض المتوسط ومعبر الذهيبة تمت "عند الساعة 7,00 من صباح اليوم الثلاثاء" مؤكدا بذلك معلومات صحافية بهذا الخصوص.

وكان قد اعلن عن اقفالهما حتى اشعار اخر بعد الاعتداءات التى نفذها عشرات الجهاديين المسلحين تسليحا عاليا ضد منشآت امنية فى مدينة بن قردان التى يبلغ عدد سكانها 60 الف نسمة والقريبة من ليبيا.

وكان اجراء مماثل قد اتخذ لمدة 15 يوما بعد العملية الانتحارية التى شهدتها العاصمة التونسية ضد حافلة للامن الرئاسى (12 قتيلا) فى 24 نوفمبر الماضى، ويعتبر فتح نقطتى العبور حاسما للاقتصاد فى جنوب شرق تونس نظرا للحجم الكبير لعمليات التهريب.

وتعرب تونس التى يقاتل الاف من رعاياها مع منظمات جهادية، عن قلقها من الوضع الامنى فى ليبيا حيث شجعت الفوضى تنظيم داعش على تكثيف نشاطاته فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق