حملات تفتيش على محال الجوالات في الرياض وضبط اكثر من 300 مخالفة

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 واصلت وزارة العمل بالسعودية بمشاركة عدة جهات امنية و وزارية حملات التفتيش على محلات الاتصالات والجوالات وقالت انها ضبطت وسجلت العديد من المخالفات .

واضافت ان مفتشو فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض، ضبطوا نحو 340 مخالفة من خلال عدة حملات تفتيشية هذا الأسبوع على عدد من مجمعات الاتصالات بمنطقة الرياض، وبمشاركة فرق أمنية من الأمن العام بالإضافة إلى وزارة التجارة والصناعة. وزار مفتشو الوزارة أكثر من 752 منشأة لبيع وصيانة أجهزة الاتصالات خلال الحملة، ضبطوا خلالها عددًا من المخالفات لأنظمة الإقامة والعمل، وعددًا من العمالة التي تعمل بطرق غير نظامية في تلك المنشآت.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض المهندس محمد بن فهد العيسى، أن أبرز المخالفات التي تم ضبطها خلال الحملات من مخالفات المواد 38 و39 من نظام العمل، حيث تحظر الاولى «على صاحب العمل توظيف العامل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله، كما تحظر على العامل الاشتغال في غير مهنته قبل اتخاذ الإجراءات النظامية لتغيير المهنة»، فيما تحظر الثانية، على صاحب العمل ترك عامله يعمل لدى غيره أو لحسابه الخاص وكذلك تحظر على العامل العمل لدى صاحب عمل آخر إلا بعد إنهاء اجراءات نقل خدماته، كما لا يحق له العمل لحسابه الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق