السعودية: السجن 10 أعوام لارهابي بتهمة"تكفيره" قيادات المملكة ورجال الأمن

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالمملكة العربية السعودية  بالسجن 10 سنوات على سعودي بتهمة التواصل مع معرفات تابعة لـ"تنظيمات متطرفة"، أبدى خلالها استعداده لتنفيذ أية عملية تخريبية داخل السعودية أو خارجها .

و وفقاً لصحيفة "الحياة"، اليوم الجمعة ان لائحة الادعاء كشفت عن انتهاج المتهم نمط التنظيم المخالف للكتاب والسنة، إذ كفّر القيادة السعودية، ورجال الأمن.

وثبتت إدانته بمحاولة الخروج إلى أماكن الصراع للمشاركة في القتال، بشروعه في الخروج إلى اليمن بطريقة غير نظامية، من أجل الانضمام إلى تنظيم القاعدة هناك.

ودين أيضاً بتخزين ونشر ما من شأنه المساس بالنظام العام، مستخدماً عدداً من المعرفات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لكتابة ونشر تغريدات مؤيدة لتنظيم داعش المتطرف، وتواصله مع عدد من المنتسبين إلى التنظيم.

وأصدرت المحكمة حكماً ابتدائياً تعزيرياً بعد ثبوت إدانته بالتهم الموجهة إليه، بالسجن 10 سنوات، اعتباراً من تاريخ توقيفه، ومصادرة المضبوطات الحاسوبية، وإغلاق وحذف معرفات المدعى عليه في برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر"، وحذف بريده الإلكتروني المستخدم في جرائمه، ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة 10 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق