مسؤول حكومي: قريباً الاعلان عن تحالف سياسي يمني بحضور الرئيس هادي

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الإدارة المحلية رئيس حزب العدالة والبناء عبد العزيز جباري أن اليمنيين جميعاً من مختلف الأحزاب اتفقوا على مشروع جديد بتحالف 13 حزباً سياسياً يمنياً، وجرى التوقيع بالأحرف الأولى على هذا المشروع، وسيتم في الوقت المناسب الإعلان عنه بحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال جباري في اتصال مع صحيفة "الشرق الأوسط"، "إن مشروع التحالف السياسي اليمني تمت الموافقة عليه من جميع الأحزاب اليمنية، وهو مشروع يؤسس للمرة الأولى في اليمن، ويهدف إلى عمل تكاملي في المستقبل، حتى يستطيع اليمنيون إعادة الدولة إلى عافيتها.

وذكر نائب رئيس الوزراء اليمني أن عمل الأحزاب سيكون جماعيا، دون أي خلافات في المستقبل، والمرجعيات الأساسية لهذه الأحزاب الـ13، هي المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وإعلان المؤتمر اليمني بالرياض.

وأضاف أن "رئاسة التحالف السياسي ستكون تنظيمية فقط، وهي دورية تنتقل من حزب إلى آخر، لكن القضايا الرئيسية التي أعلنت تم الاتفاق عليها من جميع الأحزاب".

وقال أن رؤية الحكومة الشرعية في المفاوضات لا تتعدى مجلس الأمن الدولي، وعليه، يجب أن يلتزم المتمردون على الشرعية اليمنية بالتعهدات الذي سلمت لإسماعيل ولد الشيخ، بالانسحاب من المحافظات، وتسليم الأسلحة الثقيلة للدولة، والإفراج عن السجناء، واستئناف العملية السياسية.

ومن جهة ثانية أكد جباري  "إن فريق الحكومة الشرعية سيترجم خلال لقائه بوفد الانقلابيين، في الكويت تحت مظلة أممية، قرار الأمم المتحدة 2216".

وأشار المسؤول اليمني إلى أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح عليه عقوبات دولية، وأن هذا من شأن الأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر مجلة مباشر الاخبارية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن مجتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق